مخلل اللفت باسهل واسرع طريقة - بالصحة والهنا

احدث المواضيع

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 29 مارس 2019

مخلل اللفت باسهل واسرع طريقة

مخلل اللفت باسهل واسرع طريقة

1. المخلل او التخليل :

المخلل او التخليل هو تخليل نوع او اكثر من انواع الخضار مع بعضها البعض ووضعها في مرطبان وتخليها بالماء والملح او بالخل يتم تخليل العديد من انواع الخضار مثل الخيار والجزر واللفت الثوم والفاصولياء وغيرها الكثير من الانواع الاخرى  يعتفد ان الدول التي بدء فيها استخدام المخلل هي دول البوسنة والهرسك واذربيجان وارمينيا ودولة البانيا وافغانستان.

2. فوائد مخلل اللفت:

2. يعتبر اللفت من الخضار التي تتميز بعدد من الميزات حيث ان للتخليل اللفت العديد من الفوائد، حيث ان اللفت المخلل ملىء بالخمائر المفيدة التي تساعد على هضم الكثير من المأكولات التي نتناولها معه لا سيما البروتينات والمأكولات النشوية كما ان لمخلل اللفت يفيد في تفتيت حصى الكلى ويزيد مناعة جسم الانسان ويفيد بشكل كبير في تقوية صحة الجهاز الهضمي.

3. مقادير تحضير مخلل اللفت

لفت بحسب الرغبة
شمندر
ملح طعام خشن
خل ابيض او احمر بحسب المتوفر
ملعقة وكوب قياسي.
مرطبان زجاجي سعة كيلو

4.1. طريقة تحضير مخلل اللفت :

1- يحضر اللفت ويغسل بشكل جيد ويفضل ان يتم استخدام فرشاة اسنان او فرشاة عادية ثم باستخدام السكين يتم ازالة قطعة الراس البسيطة وقطعة القمع، وازالة اي شيء اي شي عالق بحبة المخلل بالسكين حتى تصبح حبة اللفت بلون جيد.
2- يتم تقطيع حبات اللفت بحسب الرغبة حيث يمكن ان يقطع بشكل انصاف اوغيرها ويتم اضافتها حتى يمتلىء نصف المرطبان باللفت.
3- تقشر حبة شمندر حيث يتم اضافة كمية الشمندر الى المرطبان بحسب الرغبة بقوة لون اللفت حيث يفضل ان تضاف نصف حبة من الشمندر بعد تقطيعها الى المرطبان.
4- نستمر في تقطيع حبات اللفت واضافتها الى المرطبان حتى يمتلىء تماما.

4.2 تحضير المحلول الملحي لتخليل اللفت.

1- تحضر وعاء زجاجي ونضع به ثلاثة اكواب من الماء ويضاف عليها ثلاثة ملاعق من الملح الخشن غير المكرر ويضاف ايضا ثلاثة ملاعق من الخل الابيض او الاحمر.
2- يضاف المحلول الى المرطبان حتى يغمر المكونات تماما. يمكن ان يترك المرطبان لمدة من ساعتين الى 3 ساعات قبل ان يغلق باحكام .
3- يحتاج المخلل من 20 الى 30 يوم بالطقس البارد كي يصبح جاهر وكامل التخليل ويقدم بالصحة والهنا. 

5. تحضير مخلل اللفت باسهل واسرع طريقة للشيف نضال البريحي 


6. تحضير مخلل اللفت باسهل واسرع طريقة بالصور 

1- تحضر حبات اللفت الناضجة والطازجة وتغسل جيدا من الاتربة والاوساخ باستخدام فرشاة اسنان او فرشاة عادية ويمكن يقشير حبات اللفت بحسب الرغبة. 
2- يحضر المرطبان وتقطع حبات اللفت بعد غسها بالطريقة المناسبة وتوضع في المرطبان حتى يمتلىء نصف المرطبان تقريبا. 
3.يتم تقطيع نصف حبة شمندر بعد ان يتم غسلها ايضا بنفس الطريقة واضافتها الى المرطبان لكي تعطي اللون المطلوب ويمكن زيادة كمية الشمندر لتعطي لون اقوى او يمكن انقاص كمية الشمندر ليعطي لون اقل لحبات اللفت ثم يتم اضافة باقي اللفت فوق الشمندر حتى يمتلىء المرطبان. 
4. لتحضير محلول التخليل يتم استخدام الملعقة والكوب القياسي حيث يتم اضافة 3 اكواب ماء و3 ملاعق ملح خشن و3 ملاعق خل ابيض او احمر بحسب المتوفر. 
5. يضاف المحلول الملحي في المرطبان حتى يغمر تماما ويمكن ان يترك من ساعتين الى 3 ساعات قبل ان يغلق من اجل ان يخرج منه الهواء ثم يغلق باحكام. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad

Pages