طريقة تحضير ريزوتو الفطر مع الحبق - بالصحة والهنا

احدث المواضيع

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 2 فبراير 2019

طريقة تحضير ريزوتو الفطر مع الحبق

طريقة تحضير ريزوتو الفطر مع الحبق

وصفة ريزوتو الفطر مع الحبق من الوصفات الايطالية المشهورة جدا، والشهية جدا حيث يكثر تناولها في ايطاليا وفي غالبية الدول الاروبية، كما انها اصبحت تحضر في الكثير من المطابخ العربية وذلك بسبب توفر مقاديرها في المطبخ والسوق العربية لاغلب البلدان العربية ولما لها من طعم مميز كما ذكرنا سابقا.

1. مقادير تحضير ريزوتو الفطر مع الحبق

ارز قصير الحبة كوبين (تايجر)
مرق دجاج 3 كوب
بصلة مفرومة ناعم 
حبة ثوم مفروم
كريما ربع كوب
جبنة بارميزان ربع كوب
ريحان ربع كوب (الحبق)
فطر مقطع كوب
ملح وفلفل

2. طريقة تحضير ريزوتو الفطر مع الحبق

1- حضري طنجرة مناسبة ضعيها على النار اضيفي زيت الزيتون، اضيفي البصل المفروم ناعم، قطعة صغيرة من الثوم مدقوقة وتضاف مع البصل مع التقليب.
2- بعد ان يتذبل البصل قليلا يضاف عليه الارز كما هو (بدون غسل او نقع) وذلك للاستفادة من النشا الموجود به.
3- تقلب المكونات مع بعضها البعض بشكل خفيف، ثم يضاف الفطر الى المقادير مع التقليب.
4- يتم تستخين مرق الدجاج او الماء حسب الموجود. بحيث يتم اضافة كمية قليلة من الماء او مرق الدجاج الى الارز كل مرة مع التقليب وذلك حتى تصل درجة نضوج الارز الى 90% تقريبا.
5- يضاف الكريمة وجبنة البارميزان واوراق الريحان مع التقليب للمكونات.
6- نضع مقلاة صغيرة على النار ونضع بها القليل من جبنة البارميزان حتى تصبح تنضج ويتغير لونها ثم ترفع عن النار، وترفع من المقلاة وتترك حتى تبرد ثم يتم تكسر لنحصل على قطع صغيرة ليتم التزين بها.
7- نحضر اطباق التقديم ونضع بها رزيتو الفطر مع الحبق 

3. فيديو تحضير ريزوتو الفطر مع الحبق بالفيديو للشيف نضال البريحي



4- تحضير ريزوتو الفطر مع الحبق بالصور:

أ- تحضر طنجرة مناسبة وترفع على النار، يوضع بها زيت الزيتون والبصل المفروم ناعم ويقلب ثم يضاف القليل من الثوم المدقوق بحسب الرغبة. 
بالصحة والهنا
ب- بعد ان يتذبل البصل يتم اضافة الارز (يوجد ارز خاص بهذه الوصفة) ولكن يمكن استخدام ارز قصير الحبة نوع جيد مثل (تايجر) حيث يعطي نفس النتيجة، يضاف الارز فوق البصل والثوم كما هو بدون غسل او نقع. 
بالصحة والهنا
ج- يقلب الارز بشكل بطىء (شوي - شوي) وفي نفس الوقت نكون قد وضعنا المرق في طنجرة اخرى على النار حتى يسخن، يمكن استخدام الماء في حال عدم توفر المرق، يتم اضافة الفطر فوق الارز ويقلب مع الارز ثم يضاف الماء بالتدريج فوق الارز كمية قليلة كل مرة حتى ينضج الارز بنسبة 90%. 
بالصحة والهنا
د- بعد ان ينضج الارز تقريبا يتم اضافة الكريمة الطازجة واضافة جبنة البارميزان واضافة اوراق الريحان (الحبق) وتقلب المكونات وتترك حتى تنضج تماما. 
بالصحة والهنا
هـ- يتم تحضير مقلاة صغيرة ووضع كمية بسيطة من جبنة الباميزان وقليها في المقلاة حتى يتغير لونها. ثم تخرج من المقلاة وتترك حتى تبرد تماما، ثم يتم تكسيرها الى قطع صغيرة وتزين بها اطباق الريزوتو مع الحبق. 
بالصحة والهنا
و- تحضر اطباق التقديم ويوضع بها ريزوتو الفطر مع الحبق وتزين بالجبنة وتقدم بالصحة والهنا. 
بالصحة والهنا

بالصحة والهنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad

Pages