الفول المدمس على اصوله في البيت مثل المطاعم - بالصحة والهنا

احدث المواضيع

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018

الفول المدمس على اصوله في البيت مثل المطاعم

الفول المدمس على اصوله في البيت مثل المطاعم

للفول طعم ونكهة مميزة، وبرغم انتشار طبق الفول في العالم العربي بشكل كبير جدا الا ان طريقة تحضيره تختلف من بلد للبلد ومن شيف للشيف وايضا يوجد انواع كثيرة للفول العادي والحب والصغير والمجروش والطريقة التالية سوف نعمل بها عدة طرق لتحضير الفول.

1. مقادير تحضير الفول مثل المطاعم

1- نصف كيلو فول حب منقول لمدة يوم كامل.
2- كاس من الفول المخروش منزوع القشر مغسول بالماء بشكل جيد
3- فلفل حلو اخضر قرن
4- فلفل حار اخضر قرنيين
5- ثوم 5 فص
6- ليمون 3 حبات
7- ملح بحسب الرغبة
8- صبغة فول كمية قليلة ويفضل عدم استخدامها.

2. طريقة تحضير الفول المدمس مثل المطاعم

1- نحضر طنجرة مناسبة ونضع الطنجرة على النار ونضيف الفول في الطنجرة، ويتم اضافة ما يقارب من ثلاثة لتر ماء ونتركه حتى يغلي ويترك يغلى على النار لمدة نصف ساعة ثم يضاف مقدار عصرة نصف ليمون ثم يترك لمدة نصف ساعة ثم نظيف الفول المجروش.  وتخفف النار الى هادئه جدا ويترك لمدة ساعة اخرى حتى ينضج الفول بشكل كامل ثم باستخدام المضرب الشبكي اليدوي نساعد في عملية هرس الفول بشكل كامل وهو في الطنجرة على النار بالضرب على الفول باستخدام المضرب الشبكي.

2.1 ملاحظة على سلق وتخزين الفول :

 (يجب ان يكون لدينا دائما ماء ساخن لاضافته في حال لم يكفي الماء، كما يمكن ان يخزن الفول في باكيتات ويحفظ في الفريزر ويخرج حين الاستخدام).

2.2 طريقة تحضير تتبيلة الفول الحارة

2- يتم عصر حبات الليمون بالعصارة اليدوية ونفرم الفلفل الحلو والحار ونقشر حبات الثوم.
3- نحضر الهون الصغير ونظيف الثوم والملح ونهرس الملح مع الثوم حتى يصبح معجون ثم نظيف الفلفل الحار والحلو بالتدريج حتى يصبح مثل المعجون.
4- نظيف التتبيلة في وعاء اخر ونظيف عليها القليل من الملح وعصير الليمون وزيت الزيتون وتقلب مع بعضها البعض حيث يتم تتبيل الفول قبل تناوله بهذه التتبيلة.
5- نضع كمية الفول التي نريدها في الطبق ونظيف عليه من كمية التتبيلة الحارة ويقلب الجميع مع بعضه البعض ونضعه في طبق التقديم ونظيف عليه التتبيلة الحارة في الاعلى ويتم اضافة ويمكن اضافة الشطة الحارة بحسب الرغبة.
6- ثم يضاف زيت الزيتون ويقدم الطبق بالف صحة وهنا.  
7- كما يمكن اضافة الطحينة وبعض المكونات الاخرى لعمل فول مدس بالطحينية والتتبيلة الحارة وزيت الزيتون في وصفة جديدة بالاعتماد على تحضير هذه الوصفة.

3. تحضير الفول المدمس بالفيديو للشيف عماد ابو صيام 


4. تحضير الفول المدمس بالصور: 

 بعد تحضير الفول بالطريقة السابقة وحتى الطريقة الاحترافية لتحضير الفول في المطاعم بطعم مميز يتم تقديم صحن الفول وتناول اطيب فول بالصحة والهنا.
بالصحة والهنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad

Pages