كبس وتخليل الزيتون الاسود بزيت الزيتون - بالصحة والهنا

احدث المواضيع

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 28 أكتوبر 2018

كبس وتخليل الزيتون الاسود بزيت الزيتون

كبس وتخليل الزيتون الاسود بزيت الزيتون

يعتبر الزيتون الاسود من المقبلات الذيذة جدا والذي يعتبر من المقبلات التي تنتشر حول العالم وتكاد لا تخلو مائدة في حوض البحر البحر الابيض المتوسط من الزيتون الاسود. يتم تخليل الزيتون الاسود للتخلص من طعمه المر تمهيدا لكبسه بزيت الزيتون.

1. مقادير كبس وتخليل الزيتون الاسود بزيت الزيتو:

زيتون اسود طازج 
زيت زيتون بلدي 
فلفل حار بحسب الرغبة 
ملح طعام 
عصير ليمون

2. طريقة كبس وتخليل الزيتون الاسود بزيت الزيتون:

1- نحضر الزيتون الاسود الطازج، بحيث يتم ثقيب حبات الزيتون بواسطة سكين ابو بواسطة شوكة بحيث تثقب من جميع الجوانب ويفضل استخدام الشوكة لسهولة التثقيب بحيث يتم الثقيب اربع مرات لكل حبة باستخدام الشوكة.
2- يتم اضافة 5 معالق كبيرة من الملح على الزيتون ويتم تقليبها بالملح بشكل جيد.
3- توضع حبات الزيتون في كيس البصل الناعم الذي يعمل عمل المصفاة، ثم يتم ربط الكيس باحكام ويتم وضع الكيس بداخل مصفاة، ثم يتم وضع ثقل فوق الزيتون ويترك لمدة 24 ساعة. ثم يتم التخلص من الماء الناتج.
4- ثم يتم ضغط الزيتون بنفس الطريقة بالثقل لليوم التالي ، ويتم التخلص من الماء. حيث يتم ضغط الزيتون لمدة 8 ايام مع التخلص من الماء الذي يخرج من الزيتون يوميا.
5- يخرج الزيتون من الكيس ويوضع في وعاء ويضاف الماء الساخن الى الزيتون ويقلب الزيتون بالماء جيدا بحيث يتم التخلص من الاملاح والشوائب العالقة بالزيتون.
6- ثم يتم التخلص من الماء بواسطة المصفاة. ويترك الزيتون حتى يصفى تماما من الماء.
7- يوضع الزيتون في قطعة من القماش او من اوراق الفاين وتوضع قطعة من القماش او الفاين فوق الزيتون ويتم الضغط عليه ويترك لمدة نصف ساعة على اقل تقدير حتى يتم التخلص تماما من الماء.
8- يتم بتقطيع حبات الفلفل الحار (حسب الرغبة ) ويضاف الى الزيتون بحسب الرغبة.
9- يضاف عصير الليمون الى الزيتون الاسود.
10- يحضر مرطبان كبس وتخليل الزيتون ويوضع الزيتون ويتم اضافة زيت الزيتون حتى يغمر الزيتون تماما، يغلق المرطبان باحكام ويترك الزيتون حتى ينضج تماما ويتم تناوله بالصحة والهنا.

3. نصائح كبس وتخليل الزيتون الاسود بزيت الزيتون

1- يتم ضغط الزيتون بالثقل لمدة اكثر حتى 12 يوم بدلا من 8 ايام بحسب الرغبة ونوع الزيتون.

4. كبس وتخليل الزيتون الاسود بالفيديو للشيف عماد ابو صيام

5. صور طريقة كبس وتخليل الزيتون الاسود بزيت الزيتون

 يتم تثقيب حبات الزيتون بواسطة السكين او بواسطة الشوكة، حيث يتم تثقيب حبة الزيتون باستخدام الشوكة لمدة اربع مرات وذلك للتخلص من المرار الموجود في حبة الزيتون والتخلص من الماء الزائد. 
بالصحة والهنا
يتم وضع حبات الزيتون في كيس بصل وذلك ليكون مثل المصفاة وذلك ليعمل على التخلص من الماء الموجود في حبة الزيتون بسهولة ويسر.
بالصحة والهنا



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad

Pages