طريقة كبس الزيتون الاخضر - بالصحة والهنا

احدث المواضيع

Home Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 25 أكتوبر 2018

طريقة كبس الزيتون الاخضر

طريقة كبس الزيتون الاخضر

يعتبر الزيتون من المقبلات العالمية التي تحضر في مختلف دول العالم وبطرق وخلطات مختلفة حيث اصبح هناك طرق حديقة التحضير خلطات الزيتون مع مكونات اخرى مثل الجزر، ولكن لا تزال الطرق التقليدية في تحضير الزيتون هي اكثر الطرق استخدما وخاصة في دول حوض البيض الابيض المتوسط وخاصة سوريا ولبنان والاردن وفلسطين.

1. مقادير كبس الزيتون الاخضر

ملح خشن كوب (ملح بحري غير معالج باليود)
خل ربع كوب
سكر ملعقة كبيرة
ماء 12 كوب
فلفل اخضر حار
ليمون مقطع
ثوم
القليل من زيت الزيتون

2. طريقة تحضير الزيتون الاخضر

2.1 تحضير حبت الزيتون للتحلية والتخليل:

1- يتم دق الزيتون او عمل ثلاثة فتحات طويلة باستخدام السكين.
2- ينقع الزيتون في الماء البارد لمدة من ثلاثة الى اربع ايام وتغيير الماء كل ست او سبع ساعات.

2.2 تحضير المحول الملحي لكبس الزيتون:

3- للملح عللاقة مباشرة بدرجة ملوحة الزيتون والفترة التي يتم بها نضج الزيتون والفترة التي يكون بها تخزينه لفترة طويلة فكلما زاد الملح زادت الفترة التي يمكن بها تخزين الزيتون وكلما زاد الماء قلت فترة نضج الزيتون وتناوله وايضا فترة التخليل، حيث  يتم تحضير المحلول الملحي اما بنسبة مقدار الى كل عشر مقادير ماء او مقدار الى كل 11 مقدار او مقدار الى كل 12 مقدار من الماء.
4- يتم تحضير مرطبان التخليل ووضع الفلفل الحار في قاع المرطبان ويمكن ان يترك كما هو او يتم تقطيع حبة الفلفل الى جزئين للحصول على درجة حارة اعلى فقط ويتم اضافة الخل والسكر.
5- يتم اضافة 2 حبة فقط من الثوم ويمكن ان يتم اضافة القليل من الرزمري او الزعتر ثم اضافة الزيتون وفي الاعلى يتم وضع القليل من الرزمري او الزعير في اعلى المرطبان.
6- يتم وضع الزيتون في المرطبان بحيث لا يتم ضغطه فوق بعضه البعض ثم يتم اضافة المحلول الملحي فوق الزيتون.
7- يتم تغطية وجه الزيتون بطبقة خفيفة من زيت الزيتون.
8- يجب ان يترك مرطبان الزيتون مفتوح يوم لضمان خروج الهواء من المرطبان ثم يغلق المرطبان باحكام ويترك من اسبوعين الى ثلاثة اسابيع لكي ينضج.

3. تحضير الزيتون بالفيديو للشيف نضال البريحي:



4. صور كبس الزيتون الاخضر بالصور:

يتم تحضير الطبقة الارضية لتحضير الزيتون والتي تتالف من الفلفل الحار المقطع من المنتصف للحصول على درجة حرورة اعلى والليمون المقطع ارباع والثوم والروزمري او اوراق الزعتر
بالصحة والهنا
يتم تحضير المحلول الملحي بنسبة من 1-10 او 1-11 او 1-12 وتم اضافة الزيتون بحيث يوضع بشكل حر دون ضغطه بشكل زائد ويتم غمره بالمحول الملحي ثم وضع القليل من اوراق الزعتر ومن ثم يتم تغطية المرطبان بطبقة من زيت الزيتون. ويدب ان يبقى المرطبان فاتح حتى التخلص من الهواء لليلة كاملة ثم تغطية المرطبان باحكام.
بالصحة والهنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad

Pages