طريقة تحضير الشطة الحلبية الحلوة - بالصحة والهنا

احدث المواضيع

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 18 أغسطس 2018

طريقة تحضير الشطة الحلبية الحلوة

طريقة تحضير الشطة الحلبية الحلوة

(دبس الفليفلة الحلوة)

الشطة الحلوة من منكهات الطعام التي تدخل في العديد من الوصفات فهي تؤكل مع مختلف انواع المشاوي والمتبل بمختلف انوعه والعديد من الناس يتناول الشطة مع مختلف انواع الطعام. ويدخل بتحضير الشطة الفلفل بنوعيه الحلو والحار والاخضر اللون والاحمر اللون.

ويتم تحضير الشطة الحمراء في هذا الوقت من السنة بسبب رخص الفلفل، حيث يعتبر هذا الوقت من العام افضل الاوقات للحصول على فلفل ناضج. 

وتمتاز الشطة التي يتم تحضيرها في البيت بانها لا تحتوي على اي مواد حافظة، وتتمكن ربة البيت من شراء افضل المكونات التي سوف تدخل في تحضير الشطة والتي تعتبر من المصادر الغنية بالفيتامينات (فيتامين أ و ب6 و ج )، وفي الشرح التالي طريقة تحضير الشطة الحلبية الحلوة (دبس الفليفلة الحلوة) .

1- مقادير تحضير الشطة الحلبية الحلوة

فليفلة حلوة حمراء ناضجة (بحسب الرغبة)
ملح بحسب الرغبة 
زيت نباتي بحسب الحاجة والرغبة

2- طريقة تحضير الشطة الحلبية الحلوة 

1- يتم تنظيف الفليفلة الحلوة من الاتربة بشكل جيد، ثم يتم التخلص من القمع والبذور الداخلية، ويتم تقسيم حبة الفليفلة الى اربع اجزاء.3- نقوم بفرد الفليفلة في مكان يتعرض للشمس بشكل دائم  ولمدة 3 ايام وبحسب قوة الشمس من ثلاثة ايام الى سبع ايام.
4- يتم تقليب الفليفلة بين يوم ويوم بحيث تتعرض كل اجزاء حبة الفليفلة للشمس.
5- بعد ان تجف السوائل (حيث انه كلما جفت السوائل بشكل اكبر نحصل على شطة افضل) يتم طحن الفليفلة في مطحنة اللحم على السن الناعم. 

6- نقوم برش الملح على الفليفلة المطحونة ووضع الزيت النباتي بحيث تكون نسبة السوائل في الشطة الحلبية اقل من النصف تقريباً. 
7- تخلط المكونات باليد بشكل جيد حتى تمتزج تماماً. 
8- تحفظ في مرطبان زجاجي ويتم رش كمية من الملح على وجه الشطة الحلبية ويتم اضافة الزيت النباتي بحيث يعمل طبقة عازلة. ثم يتم غلق المرطبان باحكام بحيث لا يسمح بدخول الهواء. 
9- يحفظ في مكان بارد او في البراد ويقدم عند الحاجة بالصحة والهنا.

3. تحضير الشطة الحلبية الحلوة بالفيديو للشيف عماد ابو صيام

4. صورة وصفة الشطة الحلبية الحلوة

بالصحة والهنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad

Pages