افقد وزنك بدون ان تشعر بالجوع - بالصحة والهنا

احدث المواضيع

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 13 أبريل 2018

افقد وزنك بدون ان تشعر بالجوع

 افقد وزنك بدون ان تشعر بالجوع

ارتبطت فكرة فقدان الوزن والمحافظة على الوزن المثالي بالشعور بالجوع فالعديد من الناس لا يقدم على فكرة انقاص الوزن او المحافظة على الوزن المثالي للجسم لأنه لا يتم الا بالحرمان والشعور والجوع، غير ان حقيقة الأمر هي أن الشعور بالجوع طوال الوقت لن يؤدي إلا إلى جعل عملية الأيض أبطأ وأبطأ ، الأمر الذي سيجعل من الصعوبة بشكل كبير انقاص الوزن بل ربما ينقلب الامر الى زيادة الوزن، وفي المقال التالي يقدم لك خبراء التغذية 6 اقتراحات لتفقد وزنك بدون ان تشعر بالجوع:

1. تجنب تخطي وجبات :


يؤدي تخطي الوجبات إلى ضبط آليات توفير الطاقة في الجسم. بعبارة أخرى ، يبدأ جسمنا في إنفاق قدر أقل من الطاقة، وبالإضافة إلى ذلك، فإن وجبتنا التالية ستكون أثقل بكثير نتيجة لشعورنا بالجوع الشديد.
افقد وزنك بدون ان تشعر بالجوع

2. احصل على ما يكفي من الألياف:


تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على الياف ستجعلك تمضغ طعامك بشكل أكثر تفصيلاً وكذلك تساعد دماغك على الشعور بالشبع سريعًا.

ومن الامثلة على الفواكة الغنية بالالياف (التفاح والتين والخوخ والكمثرى والفراولة والأفوكادو والتوت البري والتمر والمانجو والموز والكيوي والجوافة والزبيب والبرتقال ).

اما فيما يتعلق بالخضار والحبوب الغنية بالالياف فنذكر منها ( الشوفان، والبازيلاء والخرشوف و البروكلي واللوز والشعير وحبوب الذرة والفاصولياء البيضاء والحمص والفول الاخضر والعدس والجزر).
افقد وزنك بدون ان تشعر بالجوع

3. احترس من نوعية طعامك:

الكيلوغرامات الزائدة هي عادة نتيجة اختيارات غير صحية في أوقات الوجبات أو الوجبات الخفيفة، ولذلك من الأفضل تعلم كيفية صنع خيارات غذائية أفضل ، خاصة عند تناول الوجبات الخفيفة، سيكون مفيدًا جدًا لإنقاص الوزن دون الشعور بالجوع.

4. السيطرة على القلق الذي ينتابك:

في كثير من الأحيان ، تتمثل العقبة الكبيرة لفقدان الوزن في الشعور الرهيب بالقلق الذي يظهر في لحظات معينة من اليوم ، خاصة بعد الظهر، وعلى الرغم من أن السيطرة على القلق ليست سهلة ، إلا أنها ليست مستحيلة، ووجود قوة الإرادة هو ضرورة مطلقة للنجاح.
افقد وزنك بدون ان تشعر بالجوع

 5. أشرب كميات كافية من الماء:

يتكون 70 ٪ من جسم الإنسان من الماء ، مما يجعله سائل لا غنى عنه للحياة. ومع ذلك ، غالباً ما نفشل في الحصول حتى على نصف كمية المياه التي يحتاجها جسمنا لكي يعمل بشكل صحيح، نتيجة لذلك ، في بعض الأحيان ، قد تربك الجوع بالعطش، ومن أجل إنقاص الوزن دون الشعور بالجوع ، عليك شرب بعض الماء عندما تشعر بالجوع وكذلك بعد تناول الطعام.
افقد وزنك بدون أن تشعر بالجوع
6. خطط لوجباتك:

من أجل إنقاص الوزن دون الشعور بالجوع ، تحتاج إلى البدء في تخطيط وجباتك، حاول تخطيط قائمة أسبوعية قبل الخروج لشراء البقالة. بالتخطيط ، ستعرف المنتجات والكميات التي تحتاجها، إذا كنت تخطط ، فستقضي وقتًا أقل في اختيار الأطعمة في السوق. بعد ذلك ، يمكنك إعداد وجبات الطعام الخاصة بك وجعلها جاهزة لأوقات الوجبات أو حفظها في الفريزر لتسخينها لاحقًا.
افقد وزنك بدون ان تشعر بالجوع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad

Pages