تحضير كيك الزبيب السهل - بالصحة والهنا

احدث المواضيع

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 9 أبريل 2018

تحضير كيك الزبيب السهل

تحضير كيك الزبيب السهل


بالصحة والهنا
تبدع ربات البيوت وتتفنن في تحضير الكيكات المختلفة، لارضاء مختلف الاذواق ومن الكياكات اللذيذة والسهلة في التحضير كيكة الزبيب السهلة، حيث يدخل الزبيب والجوز كاحد المكونات الرئيسية في تحضير هذه الكيكة. والزبيب من الفواكة المخففة والتي يتم الحصول عليها من العنب وله العديد من الفوائد مثل الوقاية من فقر الدم والسرطان و المحافظة على صحة العين و والأسنان. والوصفة التالية لتحضير كيك الزبيب السهل للشيف المبدعة منال العالم

مقادير تحضير كيك الزبيب السهل

1 كوب زبيب
2 كوب ماء
نصف كوب زبدة مقطعة
1 ملعقة صغيرة بيكربونات الصودا
نصف ملعقة صغيرة ملح
1 كوب سكر
نصف ملعقة صغيرة قرفة
نصف ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون
1 كوب جوز (عين الجمل) مجروش
1 وثلث كوب دقيق

طريقة تحضير كيك الزبيب السهل

1- يستخدم الرف الشبكي في وسط الفرن ويسخن الفرن إلى درجة حرارة 180 م.
2- يحضر قالب مربع مقاس 9 بوصة، يدهن القالب بالسمن ويرش القالب بالدقيق.
3- حضري قدر عميق، اضيفي الزبيب والماء، ضعي القدر على نار متوسطة. دعي الزبيب يطهي لمدة 10 دقائق. أبعدي القدر عن النار أضيفي الزبدة . دعي خليط الزبيب والزبدة لمدة 10 دقائق الى ان يبرد.
4- أضيفي بيكربونات الصودا، الملح، السكر، القرفة، الزنجيبل، الجوز والدقيق. باستعمال ملعقة بلاستيكية عريضة قلبي المواد إلى أن يتكون خليط كيك متجانس.
5- أسكبي خليط الكيك في القالب المربع
6- إخبزي كيك الزبيب لمدة 35 دقيقة تقريبا، اختبري نضج الكيك بعود خشبي صغير يجب أن يخرج العود نظيفا بعد غرزه في وسط الكيك كدليل على نضج الكيك.
7- أخرجي كيك الزبيب من الفرن. ضعي القالب على شبك معدني. دعي كيك الزبيب ليبرد لعدة دقائق. أخرجي كيك الزبيب من القالب وضعي على شبك، دعي الكيك إلى أن يبرد تماما ثم قدميه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad

Pages