الخضار والفاكهة التي تحميك من اشعة الشمس - بالصحة والهنا

احدث المواضيع

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 13 مايو 2016

الخضار والفاكهة التي تحميك من اشعة الشمس

تعرفي على الخضار والفاكهة تحميك من اشعة الشمس

لا يخفى على احد وخاصة النساء ما للاشعة الشمس وخاصة في فصل الصيف من اضرار تتعرض لها البشرة، حيث تسبب لها الحروق والمشاكل المتعددة وخاصة عند تعرض البشرة لها لوقت طويل، حيث هي تزداد الخطورة؛ حيث تسبب للبشرة الحروق ومشاكل متعددة خاصة عند التعرض لها لوقت طويل وتعتبر الفترة الاكثر خطورة على البشرة من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الرابعة مساء.

 ولا تعتبر اخصائية التغذية الدكتورة مروة كمال كريمات الحماية من اشعة الشمس الحل الوحيد لحماية البشرة وذلك في حديث لها لموقع (بوابة فيتو) ، حيث اكدث ان بعض الاطعمة يمكنها حماية البشرة من أشعة الشمس، ونورد هذه الاطعمة كما يلي :


اولا : الفلفل الحلو

بالصحة والهنا


يحتوي الفلفل الحلو على مضادات الأكسدة وهي المسؤولة عن حماية الجلد من اشعة الشمس ويعمل على منع الالتهابات.



ثانيا : البطيخ

بالصحة والهنا

يحتوي البطيخ على مادة الليكوبين وهي المادة التي تساعد في حماية الجلد من الأشعه الفوق البنفسجية وابضا من التهابات الشمس، وكذلك توجد هذه المادة في البرتقال و(الطماطم) البندورة.

 ثالثا: الكرز الأحمر

بالصحة والهنا

يحتوي الكرز الاحمر على مادة مهمة هي مادة الميلاتونين وهي مادة مضادة للأكسدة وهي ايضا تعمل على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية؛ وهي ايضا تساعد في علاج المشكلات الصحية المتصلة بالتهابات المعدة والحموضة.

رابعا : الفطر "المشروم"

بالصحة والهنا

يحتوي الفطر على مادة السيلينيوم وهي تساهم في حماية الجلد من أشعة الشمس، كما يحتوي ايضا على مواد تقاوم الجذور الحرة  التي قد يتسبب بتكونها التعرض لأشعة الشمس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad

Pages