مزيح لعلاج السمنة والسكري - بالصحة والهنا

احدث المواضيع

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 16 مايو 2016

مزيح لعلاج السمنة والسكري

مزيج لعلاج السمنة والسكري


اكدت دراسة علمية حديثة قام بها باحثون من جامعة (واويك البريطانية)  إن مزيج من العنب الأحمر والبرتقال يمكن أو يوفر علاجاً واعداً لأمراض السمنة والسكري والقلب والأوعية الدموية. 

حيث ان العنب الأحمر يحتوي على عنصر هام يسمى "هيسبراتين"، فيما يحتوي البرتقال على عنصر هام يسمى "ريسفيراتول"، بحيث يمكن عمل مركّب منهما يستخدم كعلاج فعّال لمرض السكري من النوع الثاني، حيث ان هذا المركب يدفع مستويات الكولسترول إلى الارتفاع، ويحسن عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية.

واكد الباحثون الذين أجروا الدراسة أن هذا الاكتشاف يمكن أن ينزع فتيل قنبلة السمنة الموقوتة. خاصة أن الأمراض المرتبطة بالسمنة، والتي تشمل السكري والقلب، تعتبر من أكثر المشاكل الصحية انتشاراً في العقود الأخيرة.

وقد اجريت تجربة المزيج المكون من العنب الأحمر والبرتقال على 32 شخصا أعمارهم تتراوح ما بين 18 و81 عاماً ولمدة 8 أسابيع، وكانت العينة على افراد يعاني جميعهم من زيادة الوزن الزائد والسمنة. 
وتم أخذ عينات دورية من دم المشاركين خلال فترة الدراسة.

حيث خلصت الدراسة الى ان تناول مستخلَص العنب الأحمر والبرتقال إلى جانب الوجبات الغذائية اليومية يعمل على تحسين مرونة الشرايين، كما ادى الى تحسين نشاط الأنسولين في الجسم، وتقليل التهاب الأوعية الدموية، وانخفاض الوزن أيضاً.

كما انهم قالوا أن الجرعة المستخدمة من مركب "ريسفيراتول" في التجربة مرتفعة، ولا يمكن الحصول عليها من تناول الفاكهة. لكن شددت نتائج الدراسة على اهمية وضرورة ممارسة النشاط البدني للحصول على النتائج المرجوة من استخدام هذا المركّب.

ويامل الباحثون إلى إنتاج علاج من هذا المركب " العنب الأحمر والبرتقال)، خاصة وأنه سيكون علاجاً آمناً لخفض الوزن وضبط السكري وحماية القلب والشرايين.

Post Bottom Ad

Pages