تعرفي على فوائد اللوز الاخضر في الرجيم - بالصحة والهنا

احدث المواضيع

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 13 أبريل 2016

تعرفي على فوائد اللوز الاخضر في الرجيم

علاقة اللوز الاخضر بفقدان الوزن 

بالصحة والهنا

اللوز الأخضر من الخضروات التي تحتوي قيمة غذائية عالية الفوائد، للجسم بشكل عام، ولبعض الأعضاء، فضل عن فوائدة في علاج بعض الامراض، ولا سيما مرضى القلب والسكري.

واللوز الاخضر يحتوي قيمة غذائية عالية من الفيتامين (E) الذي يعتبر مضادا قويا للأكسدة وفيتامينات اخرى مثل B1 وB2 و B3 و B9 والبروتين والمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والماغنيزيوم، والفسفور والنحاس والزنك والحديد. وهو غني بالالياف، ولذلك فهو يمنع الامساك ويعزز حركة الامعاء.

واللوز يؤثر بشكل ملحوظ في الوزن ويحافظ على الرشاقة، حيث اكدت دراسة حديثة على احتواء اللوز على 20% سعرات حرارية أقل مما كان يعتقد سابقاُ، وذلك لأن جدران خلايا اللوز تعيق امتصاص جزء من الدهون الموجودة فيه إلى داخل الجسم، وفي حال تم تناوله باعتداك بحيث يتم تناول ما يعادل 30 غرام يوميا من اللوز الاخضر فإنه يساعد في اعطاء الجسم شعور بالشبع لوقت اطول. وبالتالي يساعد اللوز الاخضر الجسم على خسارة الوزن .

والكثير من الأبحاث تنصحك بتناول حفنة من اللوز بشكل يومي للمكافحة الوزن الزائد، حيث أن استهلاك اللوز الأخضر يفضل على اللوز الجاف، كونه يحتوي كمية أعلى من الماء تعادل 88% من وزنه، وضعف كمية الألياف الغذائية الموجودة في اللوز الجاف، ما يساعد على الشعور بالشبع.

وينصحك الخبراء بتناول اللوز الأخضر بين وجباتك الرئيسية لتنظيم الشهية وتجنبك الشعور بالجوع بين الوجبات، واللوز الاخضر يخفض مستويات الكوليسترول الضار، ويعمل على الحد من  مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

واستهلاك اللوز بشكل منتظم يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، حيث دلت دراسات على أن استهلاك اللوز الاخضر يخفض من خطر الإصابة بمرض السكري. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad

Pages