هل تعلم ان تناول الشوكلاته يزيد الذكاء - بالصحة والهنا

احدث المواضيع

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 12 مارس 2016

هل تعلم ان تناول الشوكلاته يزيد الذكاء

تناول الشوكلاته يزيد الذكاء

بالصحة والهنا

اكدت دراسة نفسية استمرت لأكثر من أربعين عاما، أن الشوكولاتة تزيد من ذكاء الانسان، واكدث ايضا أن العلاج بالشوكولاتة يمكن أن يعزز المادة الرمادية، وهي المادة التي تعد إحدى العناصر الأساسية في الجهاز العصبي المركزي المسؤولة عن مستوى الذكاء.

حيث بدأ العالم (مييريل إلياس) وهي عالم نفس معروف في منتصف السبعينات دراسة على عينة من ألف شخص في نيويورك لتحديد العلاقة بين مستوى ضغط الدم وعلاقته بأداء الدماغ. واستخدم الباحث مجموعة من الاختبارات لقياس أداء الدماغ لدى الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاتة منها الذاكرة اللفظية والمسح والتتبع والذاكرة المكانية.

حيث اكدت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاتة مرة واحدة أسبوعياً على الأقل امتلكوا مهارات عقلية أفضل من أولئك الذين يتناولونها مرات أقل. وخلصت الدراسة إلى أن الشوكولاتة والكاكاو ساعدا في تحسين مجموعة من المشكلات الصحية التي يعود تاريخها إلى العصور القديمة. 

وتُشير الدراسات إلى الآثار النفسية المحتملة الناتجة عن تناول الشكولاتة بهدف الإحساس السعادة سواء كانت هذه الآثار مفيدة أم ضارة.  كما تُشير البحوث الأولية إلى وجود فوائد أخرى لتناول الشكولاتة، وتشمل هذه الفوائد تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، والسعال،و أمراض القلب.  ويرجِح أحد التفسيرات أن من الفوائد الصحية المحتملة لتناول شكولاتة «الحمية الغذائية» أنها تساعد على خفض ضغط الدم، وتحسين وظائف الأوعية الدموية،و عملية الأيض، كما تساعد على تقليل تكدس الصفيحات والالتصاق. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad

Pages