في الشتاء.. زيت الزيتون منجم للصحة والجمال - بالصحة والهنا

احدث المواضيع

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 8 يناير 2016

في الشتاء.. زيت الزيتون منجم للصحة والجمال

الزيتون منجم للصحة والجمال في الشتاء 

بالصحة والهنا

مما لا شك فيه ان ذكر زيت الزيتون في القرآن الكريم وفي السنة النبوية الشريفة، يدل على أهميته وعلى الفوائد الجمّة التي يحتوي عليها والتي تجعل منه منجمًا صحيًا موجود في منزل غالبية الناس إن لم يكن جميعهم لا يدركها، فتناول زيت الزيتون باستمرار يساهم في إبعاد شبح الشيخوخة ويسهم في زيادة نسبة الذكاء لدى الأشخاص المحافظين على تناوله باستمرار فما هي أهم فوائد زيت الزيتون؟ يعتبر زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت وأقدمها، ويستخرج من الشجرة المباركة (الزيتونة) التي تتميز بخضرتها. حيث يحتوي على العديد من الفوائد الجمالية والعلاجية، خاصة في فصل الشتاء ومن أهمها:

مرطب للبشرة :

يُستخدم زيت الزيتون، كمغذٍ ومرطب للبشرة عند دهن الوجه والجسم به ليلًا؛ مما يجعله علاجًا ناجعًا لجفاف وشحوب البشرة في الشتاء والناجمان عن التقلبات الجوية.

علاج الإمساك:

يعالج زيت الزيتون، عند تناوله، مشكلة الامساك، بطريقة طبيعية ودون اللجوء إلى الأدوية الكيميائية.

مقاوم للكوليسترول:

من فوائد زيت الزيتون، أنه يحتوي على الأحماض الدهنية التي تعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم ولها تأثيرات مضادة للالتهابات.

يكافح التجاعيد والشيخوخة:

يعتبر زيت الزيتون مكافحًا جيدًا للشيخوخة وتجاعيد الوجه، ويساعد في الحصول على بشرة شابة؛ فهو يحتوي على العديد من المعادن وفيتامينات ( أ، ك، هـ) والمواد المضادة للأكسدة.

للعناية بالشعر:

يُضاف لمجموعة فوائد زيت الزيتون أيضا، أنه يحمي الشعر من الجفاف والتقصّف، ويغذيه من الجذور حتى الأطراف. كما يزيد من قوته ويقلل من تساقطه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad

Pages