خلطات طبيعية لبشرة متالقة في الشتاء - بالصحة والهنا

احدث المواضيع

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 2 يناير 2016

خلطات طبيعية لبشرة متالقة في الشتاء

خلطات طبيعية  لبشرة متالقة في الشتاء 

بالصحة والهنا

تحتاج البشرة في فصل الشتاء الى المزيد من العناية والاهتمام نتيجة تعرضها لتقلبات الطقس المختلفة لتبقى محتفظة بجمالها وتألقها، لذا فهي تحتاج إلى التغذية والترطيب بشكل دائم.
ودائما ما تعتبر الخلطات الطبيعية من أهم الوسائل التي تستخدم للحفاظ على تألق البشرة، حيث تتميز هذه الخلطات بأنها غير مكلفة وبسيطة ويمكن تحضيرها بالبيت، واليك سيدتي مجموعة رائعة من الخلطات تتميز بلونها الأسود لاعتمادها على القهوة والكاكاو والشوكلاتة:

القهوة والعسل

وتتكون وصفة القهوة والعسل من :
1- رواسب القهوة التي تبقى بعد تناول القهوة.
2- ملعقة عسل طبيعي.

طريقة تحضير القهوة والعسل :

يتم تحضيرها باستخدام رواسب القهوة وملعقة عسل، يخلطان معا بشكل جيد حتى يصبح خليط متجانس. يوضع على البشرة بشكل حركات دائرية ويترك لمدة 15 دقيقة. ، يُفرك الخليط الذي جف على بشرتك، ومن ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.

وصفة "الكاكاو والعسل"

تعد هذه الوصفة مناسبة للبشرة الجافة، كونها تحتاج للترطيب بشكل كبير، وتتكون من :
1- عدد 3 ملاعق كاكاو
2- عدد 1ملعقة عسل نحل.
3- عدد 1 ملعقة زبادي كبيرة

تحضير وصفة الكاكاو والعسل:

تُمزج جميع المكونات معا بشكل جيد، حتى تتكون عجينة متجانسة متماسكة، تُوضع على البشرة بعد تنظيفها بالماء الفاتر، يُترك القناع لمدة 20 دقيقة، بعدها يُغسل الوجه بالماء الدافئ.

الشوكلاته وزيت الزيتون

وتتكون الوصفة من :
50 غرام شوكلاته.
معلقة كبيرة شوكولاته
معلقة زيت زيتون

تحضير الشوكلاته وزيت الزيتون:

تُحضر بـ 50غم من الشوكلاته، يتم اذابتها عن طريق حمام مائي دافئ، ثم يُضاف ملعقة كبيرة من الشوكولاته مع ملعقة زيت زيتون وتُخلط جميعها بشكل جيد. يتم وضعها على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر، هذه الخلطة تساعد على ترطيب البشرة.

أخيرا، القهوة والكاكاو

حيث تعالج هذه الخلطة مشكلة خشونة البشرة والانتفاخات، ويتم تحضيره بخلط ملعقتان كبيرتان من مسحوق القهوة مع مسحوق الكاكاو، يُضاف لها ملعقتان من الحليب الكامل الدسم او الزبادي وملعقة كبيرة من العسل. يبقى على البشرة لمدة 20 دقيقة، واذا كانت البشرة دهنية يُستبدل العسل بعصير الليمون.

نتمنى لك بشرة دائما النضارة والتألق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad

Pages