جفاف البشرة في الشتاء اسباب وحلول - بالصحة والهنا

احدث المواضيع

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 2 يناير 2016

جفاف البشرة في الشتاء اسباب وحلول

جفاف البشرة في الشتاء اسباب وحلول


في فصل الشتاء تنتشر مشكلة جفاف البشرة، بسبب انخفاض درجات الحرارة وانعدام الرطوبة، فالطقس البارد يجعل مشاكل الجلد أكثر سوءاً، حيث يحتاج الجلد للمزيد من الترطيب والعناية الصحية، كونه يصبح أكثر عرضة للتقشير، الأمر الذي يتطلب جهدًا مضاعفًا للعناية بالبشرة، حيث عليك الامتناع عن بعض الممارسات الخاطئة التي تضر بالصحة وبالبشرة بشكل خاص وكذلك الإكثار من تناول بعض الأطعمة،  كذلك تعمل المكيفات وأجهزة التدفئة على تقليل الرطوبة وتسبب الجفاف.ويمكن التخلص من جفاف البشرة في الشتاء باتباع التعليمات التالية:

- الخلطات الطبيعية:

تساعد بعض الوصفات الطبيعية على تنقية البشرة وتنظيفها والتغلب على المشكلات الشائعة التي تتعرض لها. مثل ماسك زيت اللوز والبيض، الموز والعسل والخسّ والحليب.

- شرب الماء:

 يجب شرب كميات كبيره من الماء يوميًا، فيحتاج أي شخص لحوالي 1.5- 2 لتر في اليوم أي ما يعادل 8 أكواب مياه.

- الكريمات المنظفة للبشرة:

ينصح باستخدام كريمات منظفة للبشرة بدلًا من استخدام جل تنظيف البشرة، حيث أن البشرة تكون أكثر عرضة للحساسية خلال فصل الشتاء كما أن الجل المنظف يساعد على زيادة جفاف البشرة وتشققها.

- تقشير البشرة:

تكون البشرة شتاءً شاحبه لتراكم طبقات الجلد الميت، الأمر الذي يستوجب التخلص من هذه الطبقات بتقشير البشرة بانتظام للتمتع ببشرة نضرة.

- ترطيب البشرة:

عادة ما تكون الشفاه هي الأكثر عرضة للجفاف خلال فصل الشتاء، لذلك يجب ترطيبها بانتظام؟

استخدام المستحضرات:

للتخلص من جفاف البشرة في الشتاء؛ يجب استخدام بعض المستحضرات المرطبة للبشرة، التي تحتوي على فيتامينين "E ، "A ومادة الجلسيرين.

- التدليك بالزيت:

يعمل تدليك البشرة بعد الاستحمام بقليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز، على ترطيبها وحمايتها من التقشير.

- استخدام المياه الفاترة:

تستخدم غالبيتنا المياه الدافئة خلال الاستحمام في فصل الشتاء وربما الحارة لكسب المزيد من الحرارة والشعور بالدفء، لكن الماء الساخن يعمل على تكسير طبقة الدهون العازلة. ويتسبب في جفاف الجلد. لذا، يجب استبداله بالمياه الفاترة.

- تناول الخضروات:

يجب الإكثار من تناول الخضراوات والفواكة الملونة، كما ينبغي التركيز على تناول زيت الزيتون والمكسرات النيئة؛ كونها تحتوي على الفيتامينات الضرورية لحماية بشرتك من الجفاف.

- الابتعاد عن التدخين:

حيث يساعد الابتعاد عن التدخين في التخلص من مشكلة جفاف البشرة في الشتاء، فالتدخين يتسبب في خسارة العديد من العناصر الغذائية من الجسم والفيتامينات التي تحمي بشرتك من الجفاف.

- المنظفات والصابون القاسي

العديد منها يعمل على إزالة الدهون والماء من الجلد، الصابون المضاد للبكتيريا والصابون المزيل للروائح هو من أكثرها ضرراً وهناك شامبوهات عدة تسبب جفاف فروة الرأس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad

Pages