تحضير اللازانيا بالفطر - بالصحة والهنا

احدث المواضيع

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 6 أكتوبر 2015

تحضير اللازانيا بالفطر

اللازانيا بالفطر

اللازانيا طبق ايطالي شهير وهو من الاطباق الشهية وخاصة اذا حضر بالطريقة الصحيحة .. نقدم لك سيدتي طريقة تحضير اللازانيا بالفطر ونتمنى ان ينال اعجابك .. اليك سيدتي مقادير وصفة اللازانيا وطريقة اعدادها بالخطوات الواضحة والسهلة

مقادير اللازانيا بالفطر

2 كوب جبن موزاريلا
1 باكيت شرائح لازانيا جاهزة للطهي

خليط اللحم والفطر

2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
300 جرام لحم مفروم ناعم
1 حبة متوسطة بصل مفروم
1 علبة فطر
2 ملعقة معجون طماطم
2  حبة متوسطة طماطم، مقشرة مفرومة
ملح حسب الرغبة
1/4 ملعقة صغيرة فلفل اسود
2 ملعقة صغيرة أوريجانو

الصلصة البيضاء

4 ملعقة كبيرة زبدة
3 ملعقة كبيرة زيت ذرة
1/3 كوب دقيق
1/2 لتر حليب
1 ملعقة صغيرة ملح

طريقة تحضير اللازانيا

1. سخني الفرن لدرجة حرارة 160م، احضري طبق فرن متوسط الحجم.
2. خليط اللحم والمشروم: في قدر مناسب سخني الزيت، اضيفي البصل وقلبيه الى ان يذبل، اضيفي اللحم وقلبي الى ان يجف ويتغير لونه، اضيفي الفطر، وقلبيه الى ان يذبل.
3. اضيفي معجون الطماطم والطماطم، الملح، الفلفل، الآوريجانو، اضيفي 1 كوب من الماء واتركي الخليط يطهى بهدوء لحوالي 15دقيقية حتى ينضج.
4. الصلصة البيضاء: في قدر مناسب سخني الزبدة والزيت والدقيق وقلبيه جيدا الى ان يصبح الدقيق ذهبي اللون، اضيفي الحليب بالتدريج  مع التقليب المستمر ثم اضيفي الملح مع التقليب المستمر ايضا، اطهي على نار متوسطة مع التقليب الى ان يغلي، يجب ان تكون الصلصة قليلة السماكة.
5. في قاع طبق الفرن المتوسط الحجم ضعي طبقة من شرائح اللازانيا ثم قليل من خليط اللحم والفطر، ثم قليل من الصلصة البيضاء (البشاميل) وبعض الجبن، ضعي طبقة اخرى من شرائح اللازانيا ثم خليط اللحم ثم طبقة من الصلصة البيضاء والجبن ، كرري ذلك الى ان تنتهي الشرائح، وزعي الصلصة البيضاء على السطح ثم كمية جبن الموزاريلا.
6. غطي الطبق بالألمنيوم وادخليه الفرن لحوالي 40 دقيقة، انزعي الورق في اخر الوقت ليتحمر سطح اللازنيا وتكسب لون ذهبي شهي، قدميها ساخنة بالصحة والهنا.
بالصحة والهنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad

Pages